منتدياتــــ(القلوب الطيبة) . منتديات كوفي نت
إحتراف الفكر والثقافة والرياضة والصداقة


القلوب الطيبة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
مطلوووووووووووووووووب مشرفين ومشرفات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اخطاء شائعة في اللغة العربية
الثلاثاء يناير 10, 2017 7:57 am من طرف Deng

» يا جماعة انتو فين؟؟
الثلاثاء يناير 10, 2017 7:43 am من طرف Deng

» البرجر ههه
الثلاثاء يناير 10, 2017 7:33 am من طرف Deng

» طريقة عمل الدبله الليبيه بالصور
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 11:16 am من طرف Coffe

» الفلفل المحشى والشربة الليبية على اصولها بالصور
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 11:15 am من طرف Coffe

» الحفــــاظ على مشـــاعر طفلك
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 11:13 am من طرف Coffe

» ماذا سوف تقول
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 10:58 am من طرف Coffe

» أفضل وأحسن علاج للزكمة
السبت ديسمبر 27, 2014 12:08 am من طرف Deng

» رمضــــــــان على الأبواب
السبت يوليو 27, 2013 4:02 pm من طرف ياسمين الشام

» تلك هي انا /أخبرني أنت من تكون
الأربعاء يوليو 04, 2012 3:10 pm من طرف ياسمين الشام


شاطر | 
 

 المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحمه
سكر مظبوط
سكر مظبوط
avatar

انثى عدد المساهمات : 53
العمر : 31
الموقع : في قلب أخيها
العمل/الترفيه : الدراسة

مُساهمةموضوع: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الإثنين يونيو 13, 2011 10:35 am

الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر
والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار:
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه:
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ,
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين:
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين:
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

أخيرا ملك على البلعوم:
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت.
Very Happy


عدل سابقا من قبل رحمه في الإثنين يونيو 13, 2011 10:59 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Coffe
مدير عــام الموقع ..
مدير عــام الموقع ..
avatar

ذكر عدد المساهمات : 505
الموقع : هنــــــــــــا
العمل/الترفيه : billiard

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الإثنين يونيو 13, 2011 10:41 am

أشكرك على ماقدمت

من معلومات قيمة

وجزاكـ الله عنا كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://niceheart23.forumarabia.com
مجروحة
سكر مظبوط
سكر مظبوط
avatar

انثى عدد المساهمات : 62
الموقع : ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الثلاثاء يونيو 14, 2011 2:05 pm


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

رحمه

بارك الله فيكي اختي الغالية

وجعل اجر هذة المعلومات في ميزان حسناتك الي يوم الدين

دمتي بخير

مجروحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحمه
سكر مظبوط
سكر مظبوط
avatar

انثى عدد المساهمات : 53
العمر : 31
الموقع : في قلب أخيها
العمل/الترفيه : الدراسة

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الأربعاء يونيو 15, 2011 9:34 am


جزاكــــــم الله خيـــــرا
بتشكركم علي قارئت هذا الموضوع وابداء ارائكم الاكثر من الرائعه
تقبلت مروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Deng
سكر مظبوط
سكر مظبوط
avatar

ذكر عدد المساهمات : 121

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الخميس يونيو 16, 2011 9:26 pm

جزاكي الله الف خير اختي رحمة وجعله ذلك في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحمه
سكر مظبوط
سكر مظبوط
avatar

انثى عدد المساهمات : 53
العمر : 31
الموقع : في قلب أخيها
العمل/الترفيه : الدراسة

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   السبت يونيو 18, 2011 12:05 pm

بارك الله فيك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة
سكر زيادة
سكر زيادة
avatar

انثى عدد المساهمات : 427

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الأحد يونيو 26, 2011 1:32 pm

جزاكى الله الف خير

وبارك الله فيكى

وجعلة الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة المنتدى
سكر زيادة
سكر زيادة
avatar

انثى عدد المساهمات : 289

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الأحد يونيو 26, 2011 3:05 pm

باااااارك الله فيكى وجعله فى ميزان حسانتك

وجزاكى الله خيراعلى المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين الشام
أستـــاذ كووفيـ
أستـــاذ كووفيـ
avatar

انثى عدد المساهمات : 669
الموقع : في قلب القلب

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الأحد يونيو 26, 2011 5:59 pm

بارك الله فيك اختي على تلك المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع الحياة
أستـــاذ كووفيـ
أستـــاذ كووفيـ
avatar

انثى عدد المساهمات : 531

مُساهمةموضوع: رد: المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان   الإثنين يونيو 27, 2011 6:38 am

جزيتى كل الخير

اختى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المــــلائكه التــي تحيـط بالانـسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدياتــــ(القلوب الطيبة) . منتديات كوفي نت :: القسم الإسلامي :: الرسول الكريم عليه الصلاه والسلام-
انتقل الى: